الجمعة، 10 مايو 2019

ياناصحي // كُتبَ القصيد بمداد الشاعر :: ماهر أحمد العنسي // اليمن

✍🏻 ياناصحي
شعر: ماهر أحمد العنسي
🌷🌷🌷🌷🌷
يامن بأوصاف الغباء رماني
وبعفتي وتعززي أشناني
قد صرت بالنصح المغرر مجحفا
فاسمع كلامي وانتبه للساني
ياسيدي ليس الزمان زماني
فانا ولدت وما وجدت مكاني
أنا صفحة للطهر سطرت أحرفا
بيضاء في الألوان لا ألقاني
أنا مبصر لكن ما أعماني
أنا غائب كل العيون تراني
تلقاني الأنظار امضي صارفا
نظري وان لاقيتها تنساني
كل الدروب أضاعها عصياني
أنا مجهد بالثقل في أوزاني
السائرون على الدروب تزلفا
يمضون من فوقي فما أغباني
ياسيدي والله ما اعياني
هذا الشقاء ولا البلا أبكاني
أمضي بدربي حامدا متعففا
دنياكم ما أشغلت وجداني
ياسيدي أنا أستمد أماني
من سيدي سبحانه أنشاني
حرا عزيزا مسلما متقشفا
وعلى التقى والزهد قد رباني
لله تخشع مهجتي وكياني
وبه تهيم مشاعري وبياني
وكأنني سدت الخلائق مشرفا
سبحانه من بالرضا أعلاني
ياناصحي النصح منك كفاني
لا تلق بالوهناء في ايماني
أوما ترى في العيش كفنا مترفا
فأنا أعيش مطرزا أكفاني
فدع النصيحة أيها المتجاني
واعلم بأن الله قد أغناني
بغنى النفوس يصير عيشي منصفا
وأنا بعيشي ممسك بعناني
🌷🌷🌷🌷🌷
مع تحياتي
4/5/2019

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق