الجمعة، 15 يناير 2016

نص / أنا اكتب ياحبيبتي فقط / الشاعر قاسم الذيب /العراق

أنا أكتب يا حبيبتي فقط ..
...............................
قلتُ لأشاورها في الأمر
وإذا بدموعي تتصبب كنهر أضاع مسرى جريانه ..
.
ألحّ المخرج أن يَرسم المشهد عل طريقته الأكاديمة
آخذاً بالإعتبار تقلبات الجو وضوء الشمس قبيل الغروب
إلا أن المنتج وبما أنه محترف بتجارة صنع أفلام الأكشن
حاول أن يعدّل من رميات الرصاص
ويجعل الطائش منها يصتدم 
بالأطراف العليا للخوص ..
.
هكذا الحال 
لا حيلة لنا يا حبيبتي إلا أن نتمم
ما مرسوم لنا
فالأضواء مركزة الآن على عورة الريح
فلملمي أنتِ ما تستطيعين على حمله من قبلات
وأنا سأحاول مشاغلة عين العدسة بوسامتي
لأبعد أعين المراهقات
وأجعل من أشجار اليوكالبتوس المعرشة
غطاء وستارة مسرح ..
.
الصراع هنا
على هذه النقطة بالضبط
أنتِ ألآن ، ما أنت إلا جثة هامدة
فإياكِ من الحراك ، هكذا يريدون لستُ أنا
أنا أكتب يا حبيبتي فقط
وأنتِ عليكِ قراءة النصوص والموافقة على نشر الصالح منها ..
.
سأشق زيقي حتى أخمص قدميّ أمعاناً بثورتي المباركة ..
.
أليس هناك جملة تستحق النشر
فما مدون في الصحف ودواويين الشعراء
ما هو ألا هرطقات أصنام ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق