الأربعاء، 20 يناير 2016

نص ..لو كنت شيطانا ..!!/ الشاعر صلاح البابلي /

لو كنتُ شيطاناً!!!

أبحثُ في قتامةِ روحي 
فأنا لم أقترِفْ ذنباً-
لستُ أنا --
لأنّي أنا الله.
يا التي لستُ أذكُرُها!!
كيفَ تغمضين عينيكِ
وفي سقرِها بريءٌ يُعذّبُ
لم يعرف الذنبَ-
فاليوم يعلمُ --
أني انا الله.
لم أُخبرْ أحداً بهذا 
فالحلاجُ بانتظاري لِحكايةٍ أخرى
أغوصُ في برائتها كثيراً
فشيطاني جبانٌ وضيع -
لهذا أجزمُ بأني--
أنا الله.
وعيني زرقاءُ يمامةٍ خائنة 
سرحت ترعى الجمال وألجمتْ روحي 
ما حذّرت صاحبها -
وقُطّعت أوصالي بخنجرها التليد
يُجيدُ فن الضيافةِ --
ولكنهُ لا يستأذنُ أحداً-.
وتمضي بنا الأيامُ
مثل عرباتِ قطارٍ أنهكها الصدأ
أعاودُ نحيبي --
أحتضنُ وسادتي بحثاً عن جسدٍ 
لا تتلاشى فوق وجنتيه القبل 
ولكنّ الفراقَ 
فراغٌ كوني لا يخضعُ لوهمِ الزمن -
فماذا بعد الفراق؟
الآن قد انتهيت -
لو كنتُ شيطاناً -
لستُ أنا 
فأنّي أنا الله.

---صلاح النبهاني-

هناك تعليق واحد: