الجمعة، 23 سبتمبر 2016

الاديب د. المصطفى بلعوام // يكتب من المغرب // هديل الحمام // شعر

هديل الحمام ...
ثورية الكور و El Mostafa Belaaouam
_______ هديل الحمام ________
------
* هي : 
_______
عرفته
والناي يترنم شدو شجيه
يحلق بين وتر المقامات
وأنا على ضفته 
أصبر نورسا هاجر شمس قلبه
لا البحر إليه يوصلني
ولا الرجوع إلي يعرفني
أحببته من قبل ما أصرخ بشهقة الحياة..
* هو :
_____
عرفتها
والعين تعزف برمشها
لرقصات صدر على وشك الجنون 
وأنا على لحنها
نورس مغترب الشجون
لا أنفاسي تحملني إليها
ولا طرق الدمع تدلني عليها 
أحببتها من قبل ما تكون
أو أكون..
* هي :
__________
عرفته
بكل البحور شراعا للقصيد
بوخز المسافات 
بشوق زخات الحنين
وهو راحل لدي
يحمل غيمات تمطر بالأنين
فأعود إلي
نيازك معلقة السنين..
* هو :
_______
عرفتها
بكل الدروب العاشقات 
بكل شبابيك النوافذ الهائمات 
وبالزمن الراكب رجات الضلوع 
سهم جريح
في قلب طريح
تشد ورق التوث بيد 
ونبيذ بوح على خيال غد
لعلي أتنفس عبيرها..
* هي :
_____
عرفته
كالموت البعيد في قربه
كالوجع الظاميء من فرحه
وأنا أرفرف كاليمامة
أتركني للريح
أزف كبريائي الجريح
عشقي له نار
وبسجنه لي فيه خيار..
أن أحبه
وأحب حبي له..
* هو :
_____
عرفتها
كالندى على شفا البوح
كالوردة المتوجسة من فمي
أجترح الكلمات على دمي
وأتركني كالمسيح
يهوى سياط الريح
هذا قتيلك !
وهذا فانوس مزهريتك !
* هي :
_____
عرفته
بهديل الحمام
ووشمته على جدار عمري
بأحرف إسمي الخمسة
بحشرجة الأيام على كل همسة
ولم أكن أدري 
أني أحضن حبه في زنزانة
أحيكه من شوق ترسانة 
وأنه ينسج لي خيالا
لا يتسع للمدى وهجير الصدى
* هو :
________
عرفتها
بحزن النوارس
ووسمتها بقوافي حماقاتي
بشجيي الصبور بصمتي الغيور
ولم أكن أدري
أن القلب قد يجف دمه
لما يتبخر البحر
ويهاجر النورس حلمه..
* هي / هو :
______
خطان بالكاد يلتقيان
وقلبان منشطران
نلتحف حكاياتنا
نعيد تفاصيل قصائدنا
ثم نودع لقاءنا
ثم نودع وداعنا..
وننام على صحو غروبنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق