الأحد، 4 ديسمبر 2016

دمٌ لاينضب / شعر ،،، للاستاذ خالد علي فياض / العراق

(دمٌ لاينضبْ)
---------------
أنا حُبلى بشهيد
روحان بلا حدود
بينَ عشقنا نزيفُ وريد
قطراتُ دمِهِ ...
تَزِفُّ لي الأُفقَ السعيد
تُؤْنُسُني ...!
بأناملٍ ...
قد مسكتْ حجارة
سميتَهُ قُدْساً
ولاأحبُّ أنْ أُغيرَ العبارة
النبْضُ يسيلُ عنبرا
لايمنعُ عنّي تراتيلَ الليل
بل يزيدَني بالعبادة
لاأخافُ عليه ..
لانَّهُ منابرَ أنتفاضة
أُغنيتَهُ ...
منْ صنيع ثورتي
فأنا الثائرُ منْ اجلِ سيادة
خَذَلَني الأغرابُ من حولي
قتلوا أحلامي ...!
سفَّهوا عباراتي ...!
مزَّقوا أحشائي ...!
بلا ذنبٍ
سوى .. انهم يطمعونَ من الذَهب زيادة
ثم منهُ ...
يصنعونَ لليهودِ قلادة
كانوا لهم عبيداً
وشنّوا على ولدي الابادة
أنا الوطنُ ... أنا العينُ
التي لن تغفو على وسادة
ثائرٌ..... وتغنيني الحجارة
أنا حُبْلى بأملٍ ..
منذُ عصورٍ وعهود
أحملُ فوقَ رأسي
حريةَ الوطنِ المنشود
عقيدتي ...!
تَلَتْ لي آياتٍ .. علمتني أشياء
حَفِظْتُ منها الوفاء
جَمِعْتُ منها النقاء
وأنا أقذفُ الحجارة
يقينا ... سابقى مولود
وسأُزاولُ ذهبَ الحجارة
-------------------
(بقلمي _ خالد علي فياض الدليمي _ العراق )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق