الاثنين، 21 يناير 2019

مجلة انكمدو العربي للثقافة والأدب // أيها الكلام ! // كُتبَ النص بمداد الأديب / حسين الباز // المغرب


أيها الكلام!
هذا الذي لا ينام
في سفر الأفواه
نحو الأندلس،
ومن الأندلس 
يرفو البحر
يغدو الغمام
قصيد البوح
نشيد الأخرس،
وأتوق لرؤياك
أيها الكلام
ها قد تجليت
كما أريد
فدعني
ألمع المرايا
بدمع الصبايا
كيما أشعر
حتى أراك
عقيدة بالقلب
والجبال
خريطة بالفؤاد
والبحار أنت..
أنت أيها الكلام
وأنا...
أنا والأيام!
تدق السويعات
خيطا خيطا...
الليل ينعش
والنهار يبيد
وأنت أيها الكلام
تحت قدميك
تخرني الأشعار
فأقاوم الجسد
السابح عبرك
وأضحك من شيخ أنا
حينا.. وأبكي من طفل
حين لا أراك!
أيها الكلام
قل لي:
هل تحس الأرض
بنقر الفأس
وقت الغرس
قل لي:
إركب خشب الموت
نصف البحر
إن مللت الذهول
وبلل الكفن نصفه
إن أنت أردت الوصول
فلا خريف زائل
من اليوم
ولا ربيع قادم
من الزمن،
يا زمان الطفل
ليتني ما كنت
يا زمان الشيخ
ليتني ما شبت
ها هنا...
في سفر الكلام
نحو الأفواه
قصيد الأندلس
نشيد الأندلس!
حسين الباز / المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق