الأربعاء، 16 يناير 2019

مجلة انكمدو العربي للثقافة والأدب // كآبة مجعدة // كُتبَ النص بمداد الشاعر : رسول عبد الأمير التميمي // العراق

كآبة مجعدة
1
أغتباب .
نطاف الفجر
يثير زفير
الغبش اللاهث
وبرد الليل يغتاب
صوت غنائي الراعف
وأنا أتوجس من فزع الضوضاء
2
فجر .
ضباب الفجر لم ينهض بعد
ليفرش لونه الرمادي
فوق قباب مدينة ناعسة
لم تدرك بعد وضوء الصبح
وأنا أدرك أن الصوت
الكاسر للصمت بليد
كمواء قط شائخ
3
أحتواء.
وأنا يا صاحبة العينين الزرقاوين
أسمعك وجعا
أسمعك دمعا
عطرا
لونا
ولذة أحتواء
4
عصافير .
ما جدوى أن أصغي
لحوار عصافير الشمس
وكل عصافير الصبح صحابات لي
يبسملن تراتيل الفجر
يشربن بذات الكأس المثلوم
ما عادت شفتي تدبق
من هذا الاكسير
5
نبض.
أه يا وجع الابداع
كنت عنيدا بعض الشيء
ومرارا كنت تشل التفكير
بمحض قساوه
وهذا النبض الحذر لا يلمس
إ لا بعضا من دفء القلب
يا للذعة بكاء وريده
6
زفير رغبة.
ما جدوى من رقص لا يمضغ
أيماءات الظل
ويرفض ذات الشكل الحسي
لوقع النقر الراكض
ما بين النهد الراجف والقلب
وأنا تزفر رغبتي
رسول عبد الأمير التميمي
العراق / السماوة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق