السبت، 15 أكتوبر 2016

مقاطع // شعر للاستاذ صدام غازي مسن // العراق

مقاطع
----------------------------------------------------
1-
الأنتظار
أول بداية هطول الليل
أول العتمة
أول الأجزاء المفقودة
أبحث عن يد ناقصة
عن فكرة يتيمة
عن خيال أبن حرام
أتساءل دوما منتصف الليل ... من أنا ؟
ف أسمي نفسي بكل الأسماء
ربما أنا الأحدب
أو عنترة يبحث عن عن جسد يشبه جسد عبلة
أفكر في أمرأة تسكن قرب الأضرحة
ألبس جسد امرأة
أستشهد على نهد امرأة
أدخن من التبغ أكثر من علبة
فكم أشبهني بمدخنة عتيقة
حين أنا في الليل لا أشبه في الصباح أنا
2-
امرأة بطيئة
تمشي
على حافة سكين مطبخها
السلطة لا تباع في الأسواق
وسكين مطبخكِ الحزين أصيب بالكآبة
وثوبكِ أصيب بالكآبة
ونهدكِ أصيب بالتوحد
وحلمكِ أصيب بالتوحد
فلا تفعلي شيئا
سوى
أكملي باقي السلطة .
3-
تانغو
أحتفاء بالمسافات
رقصة التانغو بحاجة الى خطوات منتظمة
الأرض الأسمنتية تكسر وقع أنغام الخطى
الأرض الكروية تشعر بالصداع
الغرفة مربعة ك الفكرة
انأ رجل لم يضيع نفسه ... بل غير موجود
أنتِ شفق قطبي
القمر فندق الأحلام المجاني
أضلاعي وسادات تبغي
الحقيقة في زمن العهر كافرة 
ورقصة التانغو عبارة عن ترف ... ليس الآ .
-------------------------------------------------------------------------------------- صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق