الجمعة، 19 مايو 2017

وفاء الأم // بقلم الشاعر : محمد النعماني // العراق

وفـــاء الام 
**********
هيا ثمّن لي وفائي 
ردّ لي ابني جزائي
أَنا اشهر تسعة فيك حملت
وعلى الجدران اياماً كتبت 
كنت اخشى من خطاي 
واغذيك دلال
قد سمعت صوتكَ عند الولادة 
قلت قد هلَّ الهلال
ولدي بُعدك حرام
انا عذبني الفطام
وَنمَوت.........
حين انظر قامتك تنمو حبيبي
انا افرح وازغرد
حين تبكي احسبك طيرً تغرد
ًان مرضت..........
انا كلي ارتجف
وموع العين من عيني تجف
ان اراك.........
ومع الصبيان تلعب
كل همومي يا حبيبي مني تذهب
ولدي ردلي جزائي 
دين........
في عنقك وفائي
حين زوجتك اه كم فرِحت
وبحضن الغير يا ابني غفوت
كيف طاوعت الغريبة 
تترك الام.. ..... ...
وقلبي بلهيبه
فوفاء الام دين
وحناني ودلالي لك
َ............اين
سيقلدك الولد 
ويصعر لك خد
ولدي مني تذكر كل حناني والدلال
لو تعمّر عمر نوح ........
لا توافيني محال 
***********************************
محمد النعماني /العراق 
2017/18/5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق