السبت، 15 سبتمبر 2018

مجلة انكمدو العربي للثقافة والأدب // من نظرات عينياك // للشاعرة : غزال ابراهيم // كردستان العراق

من نظرات عينيك
ترجمة"جيهان عمر
شعر"والدتي المرحومة"كزال ابراهيم خدر
1
عندما أنظر الي عينيك
أشعر أني ألعب مع ابنتي
في ألأوقات التي تقول فيها
والدتي لننظر في عيوننا
ترى أي منا تغمض عينيها
وتخسر اللعبة
2
عندما أنظر الي عينيك
انظر الي البحر
يعود بي إلي زمن الطفولة
والدتي تضربني
من ورائي ابنتي
أنه بحر البحر يغرقك
3
من نظرات عينيك
خيالاتي تنقلني
إلى دنيا أخرى
بعيدا عن نظرات عينيك
لكن هناك أكون مكفوفة
ولا أرى عيونا أخرى
4
عيناك معلم يلقن درس العشق
أنا تلميذ كسول أمامك
مندهش ليس مرة
بل قل مئات مرات
5
عيناك عاشقان تعشقان
أكثر من أعضاء الجسد
كلها لكن الشفاه تبتسم
والأنامل ترقص
6
عندما أشبع من النظر إليك
أفقد نفسي بين عينيك
لا أعرف إن كنت تذوب
أم أذوب أنا في عينيك
7
عندما كنت طفلا القابلة
وضعت الكحل في عينيك
لم يكن شخصا اخطأ
أنا غسلتها لك بمطر عيوني
8-
الغيمة تمطرُ برغبتِها
لذا أُجبرتُ أن أستنجد
بسماء عينيك
لتنبع الأرض اليابسة
9
عندما تقرر عيناك أن تنام
في هذا الوقت
أخسر الحلم
10
جُملُةُ التعارفِ لحبك
عندي هي عيناك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق