الخميس، 31 مارس 2016

نص / أنتِ لي وأنا لك ِ/ الأستاذ كميل شقور / فلسطين

انتِ لي وأنا لك
************
(كُتبت هذه القصيدة تعليقا على حادثة فصل طالب وطالبة جامعيين في احدى الجامعات الفلسطينية لأن الطالب طلب من الطالبة ان تقبل الزواج منه بحظور حشدٍ كبيرٍ من الطلاب داخل الحرم الجامعي. والفصل حسب ادعاء الإدارة تم تحت ضغوطٍ شعبية )

تعالي مزقي خطوطي الحمراء...
تعالي دوسي تاريخ الامراء...
ضدك لن اتخذ مستقبلا اي اجراء...
بحبي انت الجريئة بين النساء...
كل نساء القوم تحسدك...
كل نساء القوم تفنى غيرة منك...
لأنني لم اكتفي اني ملكتي جعلتك...
بل وكل حقوق الحكم وهبتك...
فالتقاليد مزقيها...
الاعراف أحرقيها...
وكل إعتبارات العيوب إلغيها...
انت لي وأنا لك...
رغم أنوف المتزمتين...
رغم أنوف الكاذبين...
فوق رقاب مَن للأحاسيس معدومين...
سأضمك كل حين ...
سأقَبِلُكِ كل حين ...
سألثمكِ أشُمكِ أهمسُكِ كل حين ...
ليموتوا كل الحاسدين...
فهو حقنا بحسب كل دين...
بقلمي كميل شقور
حيفا, 30/3/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق