الجمعة، 4 نوفمبر 2016

هل ساسافر / للاستاذ كريم خلف النصراوي / العراق

هل سأسافر
.............
ماذا لو سألني الأخر
لماذا تهاجر
تسألني عن سبب الهجرة
عن عمري المفقود الغائر
عن أحلامي المدفونات
عن فرحي
عن عمري الأخر
فأنا مجنون في حبه
وطتي ليس لعمري
سواه
عمري مدفون في طينه
انهاره تجري في دمي
ونخيله والحب الهادر
لكني ختما سأسافر
أحلم في غرفة تخقيق
أوراقي وأنا مرتبك
وأقول لهم
وطني لا يقبل أن أفرح
وكنت أقول بأني طائر
وبلادي تقتل أحلامي
كنت أقول بأني ساحر
أطلق أوراقك وأطلقني
قل لي
هات العمر الحائر
قل لي
أرض الله كبيره
فأركض وأعمل
كن كمغامر
فبلادي تمتهن الموت
ولدينا قتل وحرائر
ألاف سنين قد ولت
والعمر لدينا أهوال
وحروب لا تبقي حب
لا ترضى حب ودفاتر
وأنا أعرف طبع بلادي
سيقاتل للألف العاشر
وسنكتب شغرا مهووسا
وسكائر تتبعها سكائر
أقبل أوراقي وأطلقني
وعد مني
أنسان أبقى للأخر
كريم خلف النصراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق