الاثنين، 14 مايو 2018

القاب لامعنى لها // للشاعر الاستاذ : أدهام نمر حريز // العراق

ألقاب لا معنى لها ...
.........../أدهام نمر حريز.
أنا الشاعر المجهول 
منحت الناي لحن حزين و تعويذة
وسحابة من الدموع
يهتز لها فرائص الخوف الهارب من أمامي
أشعل الحروف كالحطب المتوشح بالأخضرار 
حروفي تعمي بصيرة الحاقدين
الشامتين الماكرين الناكرين
الباصقين حتى على أنفسهم 
منصتي سفينة في بحرٍ عاتي 
أنا القبطان و البحار و الشراع و الدفة
أنا من ولدته’ الشمس مرتين 
في الأولى كانت صرخت حياة
والأخرى سكون أبدي مع الضياء
أنا من بَسَطْت عليه السطور إزرها
بيارقها العالية تكسوني بريق النجوم
كأبطال الأغريق تتوجني باكاليل الغار
تكتب أسمي على الصخور برموز سومرية
تهديني فرس عربي أصيل أدهم
يثمله’ البوح 
يرسم لي طريقاً يرفعني 
القصيدة تعشقني الى حد الهيام
تمطر علي أحاسيسها الغافية 
أنثى لم تعرف الرجال
ولم تتذوق شهد النبض الخافق بسرعة
تقبلني بالخفاء
تضع على صدري رأسها كوسام الحروب
تطرب حباً بتخضع 
تريد أن أكون سيدها
أنفاسي تهمس في جوفها
أن
بعض الالقاب في الحياة لا معنى لها 
...................../أدهام نمر حريز-بغداد 2018/5/13

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق