الثلاثاء، 22 مارس 2016

نص / أمي شجرة لوز / الدكتور ناصر الأدهام /

امي ... شجرة لوز
لست من مقامكم ...
ايها الكاذبون ...
لست من مجالسكم ...
ايها المزيفون ...
هذا فنجان قهوتي ...
وتلك هي حروفي ...
وذلك هو مقعدي ...
على ارض وتراب ...
حولي جيوش نمل ...
تسلي وحدتي ...
وتنشط وتشجع ...
بعض من إيماني ومبدأي ...
وحدي انا من الأنس ...
وافكار تتخبط برأسي ...
فنجان قهوتي ...
يخلو من حلاوة ...
المذاق واللسان ...
وتسقط على وجهه ...
شوائب من شجرة ...
الزمان وتوافه من جبان
ما اقواه من فنجان ...
كيف يشكل لي ...
على سطحه قلب حب
وراقصة وامل مليان
انا لست منكم ...
ولست من مقامكم ...
وحتى لا افهم لغتكم ...
شجرة اللوز امي ...
تحتفل بعيدها ...
بربيعها على طريقتها ...
ترتدي نوارها الأبيض ...
موشح بأحمر الخدود والشفاه ...
شجرة اللوز امي ...
لا تقولوا انه الكفن ...
فأنتم معروفون بدجلكم ...
وكذبكم ...
وانا لست من مقامكم ...
شجرة اللوز امي ....
تحتفل بربيعها وليس ربيعكم ...
ترتدي ثوب زفافها ...
ككل عام ...
ربيعها ليس كربيعكم ...
فهي ليست من مدرستكم
ولا تعنيها خدعكم و خداعيكم ...
تنجب كل عام ...
مئات الاعراس ... وانتم ...
ابتعدوا عن فنجان قهوتي ...
وجيوش نملي ...
الذي يجمع لي أحرفي ...
من رائحة جذور امي ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق