السبت، 25 يونيو 2016

متعب بظلي / شعر أ. مصطفى بلعوام / المغرب

متعب بظلي..
-----
١- 
جسدي مازال هناك
تائها 
بين قمر وتفاحة
يحتسي عرق الشمس 
يجر 
الوقت على ظهره
نياط الحلم بفمه
مازال على عتبة المطار
يرسم هناك لحقيبة العمر 
وداع القبلات
ومازال ظلي هنا
يحمي البرد من مفاصلي
ويشد ذراعا على ذراع
كلما صافح
خيال جسد ودع وذاع.. 
----
٢- 
متعب بحبك
ياصرخات أسكرت حليبي
أنا رضيع 
نسي فمه على سبابته 
أنسكب عاري الحلم
أمام بوابة الجنة
قبلة
لي
والأخيرة لشبح على جسد
يقد ما تبقى 
حروفا على عجل
نقط عمر على مهل
اه ! كم ينسحب الزمن خائفا 
وأبحث عن ميلاد توجس عيده
متعب بحبك
أيتها الهاربة على صهوة نفسي
ومتعب لك أنا 
أيتها المرهقة بتعبي
لا الوطن تفتق من دمي
لا الرحيل اغتال نوارس البحر
لا الغربة عانقت غربتي
متعب بك
وبسكرة وحيدة :
أحبك...
.----
٣-
قتيلا أتنفس موجا 
والبحر في عيناي 
يخبيء أحلاما طائشة 
أنا الباشا على صهوة الواد
أطلق الريح لساقي الصغيرتين
وأوشم خطوات طفل 
على أزقة 
علبتني للتصدير.. 
----
٤- 
لكم راودت انتظاره
وراود صمتي
لم يفرق بين بياض 
يتدلى على غياب
محبرتي تتدمع وجوها تحييني
وأنا
أنظف رأسي بالأسئلة 
علها تكتبني نقط حذف.
-----
٥- 
عيون الدنيا تودعني
وحزني الوحيد الأخير 
يعاتبني
يهجر دمعاتي لقلب جفت نبضاته
وأنا لن أنساني
مرثية جاهزة بين يدي
جسد يشاكس عيني
لن أنساني
لبياض أعماني..
/-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق