الأربعاء، 22 يونيو 2016

أنا محض أفتراض / الاستاذ وجد الروح / العراق

أنا محض طين
..........................
أنا محض طين
لم يعد اليقين الديني
عشا آمناً للاقامة
وحين تخترقني جرثومة الشك
قادمة من سلة ......قمامة 
أحدق ملياً في انعكاسات العقل 
وعلى سطح المعرفة أطرح ....العناوين

.
في فخ بوحي تصبح اللغة قيداً
عملية كسرها لا تتم الا بضخ الدلالات
أنا محض طين
دوني الوجود ......فوقي الذات
أمتلك عقلا ً خارج نطاق التعريف
في اللا محدود
ابحث عن تبرير لوجودي 
أبحث عن تبرير لأدانة الوجود
في دياجير الشك واليقين
.
.
أنا ابن اللا مفاهيم
أبن غوضها
متمرد عاص معارض
أستفهامي الوقوف معترض
لا أستقيم
لي ذات منغلقة 
لا ترى في الشروع جدوى
وفكر عابث في العدم يحيا
تحت تأثير الغموض أتهاوى
أنثر ترسبات ملحية أفكاري
الوث طهارة الزهاد والناسكين
.
.
أنا ابن القلق
أدرك ذاتي كجزء من المطلق
أعيش جرم اخضاعي بالقوة
لقيمٍ لن أتقبلها لم تسنها منطق
أعيش صراع ضد لعين
بين ضغوط ( الأنا السفلى) هي اللاوعي
الذي يختزن كماً هائلا من ...المكبوتات
وبين (الأنا العليا) التي مردها
القيم ..الاعراف ..العقائد..الأعتبارات
ولا تسوية للأنا الذاتية بين الأثنين
.
.
أنا ابن أبليس
أصبح الجدل حول قيمتي 
النار........و.......الطين
مادي الجسد......مادي الوجود
أحمل فوق ظهري متافيزيقية الدين
يالبؤس الوجود ......يالبؤس القوانين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق