إنما نحن من كوثى ...
أرواحُهُمُ وافدَةٌ مِن (كوثى) ، المدينةُ التي قالَ عنها أبو زينبٍ في اللسانِ : أنا مِن كُوثَى ، فاستحالَتْ أجسادُنَا رمادا . دمُهُم فضلةُ (طينٍ) عُلِقَ بقرطِ ألهةٍ على جدرانِ النجومْ . يوزعونَ على المجراتِ عُشبَ الجهاتِ الأربعْ .
الرجالُ في (كوثى) مُفهرَسونَ بألواحِ ورُقُمٍ ، أصواتُهُمُ تترددُ صدىً في عرصاتِ أرضِ نوحٍ ، ضَمائِرُهُمُ مِن نورْ .
نزَعَ الشمعُ مبخرتَهُ عَلى أسمائِهِم ، شَخرَ مَوتُ المساءاتِ في الـ (DNA)
عمدّتهُمُ هويةٌ ، أسنّةُ بلدٍ يُسمى (أوروك)
قلوبُهُمُ دهانُ طينٍ علّقَها إبراهيمُ على زقورتِهْ .
(الفناءُ ليسَ مهمةً أرضيةً ، فالذينَ مهدّوا الحرثَ في ذاكرةِ الخنازيرِ خسروا الإخراجَ ، مثلما سبقَهَم عبدُ العزى إلا في بعضِ التصاميمِ التي دلتْ على عطبِ الفعلْ )
. . .
كُلمَا تماسكُوا أحبتي حبلاً مجسراً بينَ السماءِ والأرضِ ، أهدوا مناحرَهُم للهِ ، ليُهديهُم أباريقَ خمرٍ ، وساسةً من زيتونِ ، أثوابَ عرسٍ لا يهمسُ الرمادُ في رجيعِهَا ، لا يرتعُ في ضفافِها ، يُوقِظونَ كواعِبَ الأترابِ ، بُيوتُهُم (كرادة) مِنْ عَقِيقْ .
محمد شنيشل فرع الربيعي
أرواحُهُمُ وافدَةٌ مِن (كوثى) ، المدينةُ التي قالَ عنها أبو زينبٍ في اللسانِ : أنا مِن كُوثَى ، فاستحالَتْ أجسادُنَا رمادا . دمُهُم فضلةُ (طينٍ) عُلِقَ بقرطِ ألهةٍ على جدرانِ النجومْ . يوزعونَ على المجراتِ عُشبَ الجهاتِ الأربعْ .
الرجالُ في (كوثى) مُفهرَسونَ بألواحِ ورُقُمٍ ، أصواتُهُمُ تترددُ صدىً في عرصاتِ أرضِ نوحٍ ، ضَمائِرُهُمُ مِن نورْ .
نزَعَ الشمعُ مبخرتَهُ عَلى أسمائِهِم ، شَخرَ مَوتُ المساءاتِ في الـ (DNA)
عمدّتهُمُ هويةٌ ، أسنّةُ بلدٍ يُسمى (أوروك)
قلوبُهُمُ دهانُ طينٍ علّقَها إبراهيمُ على زقورتِهْ .
(الفناءُ ليسَ مهمةً أرضيةً ، فالذينَ مهدّوا الحرثَ في ذاكرةِ الخنازيرِ خسروا الإخراجَ ، مثلما سبقَهَم عبدُ العزى إلا في بعضِ التصاميمِ التي دلتْ على عطبِ الفعلْ )
. . .
كُلمَا تماسكُوا أحبتي حبلاً مجسراً بينَ السماءِ والأرضِ ، أهدوا مناحرَهُم للهِ ، ليُهديهُم أباريقَ خمرٍ ، وساسةً من زيتونِ ، أثوابَ عرسٍ لا يهمسُ الرمادُ في رجيعِهَا ، لا يرتعُ في ضفافِها ، يُوقِظونَ كواعِبَ الأترابِ ، بُيوتُهُم (كرادة) مِنْ عَقِيقْ .
محمد شنيشل فرع الربيعي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق