الجمعة، 23 فبراير 2018

نص // للشاعر الاستاذ : ستار مجبل طالع // العراق

لست من يستبقي شيئا في هواك
آتني واردا في قلبي
يفتح علي مدن السرور
يوقد شعور الحياة في مخبئه
ازل صدأ قلبي وشع فيه النور
فض بهائك وصلني بوصالك
واحشد الطافك في ساحات نفسي
اقهرها وأهزم جيشها الجسور
رميت قلبي على موقدة حبك
عودا، امتلأ ان ارجت العود
بحر بلا ضفاف عشقك وردته
موج هائج ما لمسته ليس له فتور
ذاهل عن نفسي في جلالك
دهش سكران من سطوع النور
ذاهلة نفسي في معاني الوجود
دهشة بصائري من روعة الشهود
يا بشرى ، اني سرور الحبيب
وطول تضرعي يسره في الحضور
اثمل بذاتك الوضاءة كانون وحدتي
يكسر الليل الاليل
قطرات دمع تهمل قطرة أثر قطرة
من زوايا عيني الملبدة بسحب عشقك
التمس من غناء الحزن مفتاح
خلاص من الام فراق
مزقني اربا اربا
واورد قلبي نبع الحان الحنين
واكتب روحي حروفها المفعمة بلهيب الحب
اغرقني في واحة احلام لذيذة
اراح تراب الفراق عاتقي
من ذهول ودهشة دماء قلبي تفيض دمعا
يشاركني كل راء دمعه
وأنين عشقه
غنيت لجلالك الحاني
وفاض من نفسي الحبور
غنتك معي الشمس والهواء
اتقوت منك للروح طمأنينة
وسلام لقلبي
وزدني القتور
غنيتك غنيتك غنيتك
حتى تلاشت من نفسي انياب الانا
وذاب في اديم النسيان
حبات العجب واغراءات الرياء
حلقت فراشات قلبي
في بساتين الاستغناء
أفرغ جدار قلبي من كل أثر
إلا ضياءك يملئ المكان
ساعرش لحبك على رؤوس جبال روحي
وابذر حقولها واجري مجاريها
لطيور عشقك السكرى بروعة سمائك
زدني في حبك احتراقا
واسل دم قلبي من المقل
لست من يستبقي شيئا لغير هواك
ولست من لا يطلب رضاك
ويسكن في فقد بهائك
قد أخليت محراب روحي الاك
وهي لم تزل تبكيك لهفة وخشية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق