الأحد، 14 أبريل 2019

مجلة انكمدو العربي للثقافة والأدب // رحيقُ الخَوابي إكسيرٌ أم زُعاف .. / كُتبَ النص بمداد الشاعر // كامل عبد الحُسين الكعبي // العراق

رحيقُ الخَوابي إكسيرٌ أم زُعاف ..
.............................................
في سماء اللازوردِ تأتلقُ النجومُ وتتموجُ أضواءُ الكواكبِ ، تتجاذبُ تتقاطعُ تأتلفُ وتختلفُ فترسم لوحةَ الفسيفساء في عيونٍ تترصدُ الجمالَ تتلقفهُ وتلتقطهُ لتصوغَ ترنيمة البهاء ، تندلق في عمق السمع وعمق البصر فيتنهدُ الصمتُ يتدفقُ النبضُ تهمسُ الشفاه تتلو الأَلسن تراتيلَ الطُهر والنقاء تتشابكُ الأَيدي تتعبدُ النفوسُ في محرابِ الودّ تشرئِبُ أرواحٌ لأَخدانها يتدفقُ ينبوعُ المشاعر فتسيل أوديةٌ بقَدَرها أو تنضبُ جداول توقٍ لا تعرف الهيام ويحل الظمأ بقيعان لم يمرّ بها نسيمُ الوَلَهِ ولم يهدهد بساطَ سحابها ربيعُ سنونوات المُقام ونوارس الوداد ، ولكن ليسَ كُلّ الأشعة على حَدٍّ سواء ولا كُلّ مدى ينفذ به شُعاع ولا كُلّ حُبٍّ يخترق الحُجُب ويلج القلبَ ويستحكم في الوَجْدِ ويطبع على صفحةِ الخدّ شُهُباً مُتَجمرات تصبغُ لونَه بالأَحْمرِ القاني ، فمنهُ ما هو ممنوعٌ وهو كالسم الزُعافِ تتداعى وتندحرَ كتائب سطوتهِ أمامَ صمود قلاع الطُهر والنقاء أو يصمد فَيَصل نقيعهُ المعسولُ إلى أَخْبية الرذيلة فيحلّ الموتُ الزؤام ، ومنهُ ما هو مسموحٌ ولا سبيلَ إلاَّ استقبال شعاعهِ والإنتشاء بضيائهِ والإغتراف من لآلئهِ فإنهُ إكسيرُ الحياةِ وبلسمُ الجراح بَلْ هو حياةُ الروح وروحُ الحياة .
كَامِل عبد الحُسين الكَعْبِي
العِراقُ _ بَغْدادُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق