الجمعة، 18 أغسطس 2017

نص تحت المجهر / بقلم الاستاذ : محمد ناصر شيخاوي / تونس

* نص تحت المجهر * 
بقلم : محمد الناصر شيخاوي >> تونس
-------- "البحث في الذات " بين اليقين و المظنون --------
النص / للشاعرة العراقية المبدعة " بتول الدليمي"
و يليه التعليق ....
أحزنني 
إني لم أجدك
فلا حقائب سفر 
ولا عطر رافقني 
^
^
أحزنني
إنني كنت
أتجول 
وبعض المارة
وشوارع تبدو خالية 
إلا .. من انفاسنا
^
^
أحزنني 
إن لا ظل لي
ها أنذا خارج مدني
أسافر 
بلا عودة / انتهى
* النص ب عيون المجهر : 
# أحزنني 
أن لا ظل لي 
ها أنذا خارج مدني 
أسافر 
بلا عودة #
البوح هذه المرة غير كل مرة 
صورة تغمرها الأشجان 
إيقاع متثاقل يجر الخطى جرا ، يتأبى الرحيل إلى غير وجهة ؟!
بوح في غاية الإيجاز ، لكنه مشحون بشتى صنوف الإيعاز و المساءلة ...
أسئلة مشروعة عن الذات و بحث يستشرف كنه هذا الوجود و معالم صيرورة لا تكاد تنتهي ...
# ... لا ظل لي
ها أنا خارج مدني 
أسافر 
بلا عودة #
أسافر لأدرك حقيقة ما و " من أكون " ...
الشاعرة العراقية المتألقة و المبدعة 
تلعب من خلال هذا النص دور " الدليل " و تصحبنا في رحلة " اليقين و المظنون " ....
ما أغرب عالم الإنسان / ما أعظم هذا الإنسان !
بقلم : محمد الناصر شيخاوي 
تونس في 17 / 8 / 2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق