السبت، 3 مارس 2018

أعلنُ إفلاسيَ // للشاعر الاستاذ : عبد الزهرة خالد // العراق

أعلنُ إفلاسي 
—————
خلف الأبوابِ والأفقِ البعيد
أنتَ الظاهرُ كالكوكبِ الفريدِ في هالتهِ ،
شفيفٌ ، رقيقٌ ،
تمرُّ صورتكَ 
تحملُ رفيفَ العبورِ
الى أحداقِ العيون ،
أنتَ المنتشرُ كالبذورِ 
بين ثنايا الترابِ
المحتوي على منابعِ الحياة ،
أنتَ الجوفُ العميقُ في مياهي عندما تبحرُ ضحالتي إليكَ ، 
يذوبُ كالشمعةِ منكَ الدفءُ 
إلى أوردةِ الوعودِ وعروقِ الشوق ،
تتساقطُ حولَكَ الأشياءُ
جراءَ غيثِ الرجاءِ من سحبِ الهيام ، 
سنبلةٌ تتنازلُ عن آخرَ حبةِ قمحٍ لأرضِ الصفا
والباقي في كرياتِ النزيفِ وراءَ أشواطِ السعي ،
يا منْ ترتبُ النبضاتِ 
على وقعِ سكونِ الأضلاع التي تلتفُ حولَ العشقِ ، 
يجبرني الفضولٰ 
أن أتلوكَ كالبيانِ الأولِ في الثوراتِ
وبسملةِ لقمةِ الهناءِ
في فمٍ فاغرٍ 
يستبيحُ ذبحَ الجوعِ بشظايا العطشِ ،
يا جامعَ أشلائي 
ومقسّم أيامي على لحظاتِ وجودكَ وقت الضيق ، 
يا أولَ جدولٍ عرفتهُ حساباتي
لأعرفَ نفسي كم أنا … ما أنا … متى كنتُ أنا …
أقسمُ عليكَ بالآتي من محرابِكَ ، 
بأصنامكَ المعبودةِ من جهلي ، بقداستكَ العاليةِ من دخاني ،
بآياتكَ التي يتلوها
صمتي الغابرُ في وديانِ الوجدانِ ،
لو أعلنُ إفلاسي
هل عندي فكرةٌ ، قلمُ وأنتَ كلّ عنوان ؟… 
———————
عبدالزهرة خالد
البصرة / ١-٣-٢٠١٨

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق