الجمعة، 9 مارس 2018

نص // للشاعرة المبدعة : مريم تمسماني // المغرب

انا امراة ليست كباقي النساء
انا حواء رمز الاغراء و البهاء
انا امراة الجنة و النار
انا امراة الغواية
انا امراة ام الارض
انا حواء من رحمي الخصيب
تدفق ابنائي وبناتي
هؤلاء احفادي
بكل الالوان..بكل الاعراق
انا امراة ليست كباقي النساء
انا المجدلية حبلى بالاسرار
لا احد يشبهني
انا ابنة عمران القديسة
تحتفي بي الملائكة
تربتي مقدسة 
يرعاها الله
انا امراة ليست كباقي النساء
انا اسية الفرعونيةابنة مزاحم 
العادلة..المحبة..القلب الحنون
انا امراة سكنت جنبا الى جنب
مع فرعون جبار
اقنعته ان يكون قصري..مهدا
لكليم الله
انا امراة ليست كباقي النساء
قصري سبٱ
مملكتي اليمن السعيد
انا بلقيس الشموخ
انا ملكة لست كباقي الملكات
زوجي نبي
وملك الملوك
انا امراة ليست كباقي النساء
انا سيدة قريش
اوفرها جاها وجمالا
احببت سيدالخلق
دثرته
صدقته
آمنت به...قبل اي احد
انا حبيبته ام ابنائه
انا خديجة بنت خويلد
انا امراة لست كباقي النساء
انا الخنساء التماضرية
شاعرة العرب
اخت صخر
ام فرسان الجنة الاربع
شهداء القادسية
انا امراة لست كباقي نساء
انا امراة و النساء الماجدات في العالم
انا كنزة الاوربية ام الشرفاء
انا فاطمة الفهرية اول عميدة في العالم
انا جان دارك ام الحرية والمساواة والاخاء
انا ماري كوري سيدة نوبل
انا روزا لكسمبورغ الاممية
انا مي زيادة ايقونة الارز والصنوبر
انا نازك الملائكة منبع دجلة والفرات
انا عائشة بنت الشاطئ العالمة
انا نوال السعداوي الانثى هي الاصل
انا جميلة بوحريد المجاهدة
انا سناء المحيدلي المناضلة 
انا فاطمة المرنيسي شهرزاد المغربية
انا شعببية طلال التشكيلية
انا الست ام كلثوم
انا فيروز لحن الخلود
انا امراة جئت اليوم احيييكن في الذكرى الدامية لنساء نيويورك في يوم الثامن من مارس1857 وسقوط 129 امراة قتيلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق