الخميس، 19 مايو 2016

مناجاة في حضرة الخالق / الاستاذ ستار جبار طالع / العراق

مناجاة في حضرة الخالق( ستار مجبل طالع)
الهي هب لي بعض جمالك وجمل روحي ومحيياي
واشرق في عيني نورا من نورك
يا من تعفو عن كثير وتعطي على القليل الكثير الكثير
اعوذ بك من وزر الكثير
وهب لي حبك في الجمع والوحدة
الهي نحن مساكينك انعمت علينا
علمنا وسيلة شكرك والهمنا دوام شكرك
ما يكون لي ان اطلب منك وانت الحاضر حيث طلبت
وانت الناظر حيث نظرت وانت المعطاء بلا علة ولا طلب
الهي كيف لي ان لا اعرفك واياك عرفتني
وكيف لي ان اعرفك وما عرفتك حق معرفتك
الهي خذ بيدي اليك وحررني من نفسي الى فضائك
انك تعلم ولا اعلم لبحر قلبي مدٌّ وجزر عنك
فاقبض مده وابسط جزره
يا من رحمته وسعت كل شيء وشملت كل شيء 
حي وميت محسن ومسيء ابسط رحمتك علي
الهي اشكو اليك خجلتي وافتضاحي
من ترددي بين الذنب والتوبة فأحل ترددي ثباتا على بابك
وقوي هواجس الضعف وأحيي ارواح الثبات فيّ عليك
وأرني عاقبة ما يكون مني حتى لا احيد الى غيرك
الهي انك تعرف نفسي فعرفني نفسك
فهب لي قلبا دائرا على جنابك
ولا تجعله بائرا من الطافك
الهي لا تفتني بالسوال اين انت
واقصر سوالي على غيرك
الهي ارزقني الداء واجره
وتفضل بالدواء ومَنّه
واكفني بما تريد عما اريد
والهمني حمدك على ما قسمتْ من النعم وحددت من الاجال 
واجعلني من السعداء به وفيه
الهي اجعلنا من الناظرين اليك مع عجزنا النظر لنور شمسك التي خلقت
فيا الهي خذ من نفسي حتى ترضى 
والهمني العطاء منها حتى تكتب لي الفوز برضاك
الهي اشغل فكري فيك واسكن القلب راحة الايمان بك
ولا تشغلني في دنياي فانك قد كففتني فيها
واشغلني تفضلا بما لديك من الغفران والرحمة 
الهي اني اخجل كلما تفكرت فيك
وكل شيء في وحولي دليل عليك
فالف الف برهان لوحدانيك
ولا برهان على اكفائك
فلا عذر لسائل ما التوحيد
وقد وجب ان يكون سؤاله عن دعاة كفايتك
الهي قد تقصر صلاتي وصيامي ان تتوب علي
فبحق اهل صلواتك وصيامك اقبل توبتي
وان اكن ليس اهلا لتوبتك فانت اهلا لتتوب برحمتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق