الثلاثاء، 23 يناير 2018

رِقّْ لي // للشاعر الاستاذ : ستار مجبل طالع // العراق

رِقّْ لي
تحتَ الشمس ِ
تبزغُ كلُّ حياةٍ
وما وراءها....عدمٌ
وانا تحت شمسكَ.....كائنٌ
وقبلها عدمٌ
أنا الباذلُ مُهجي في هواك
انا الثملُ المحترقُ
افرُّ الى نارِ هواك
انا الترابُ في النوافذِ
إجمعني مِسكاً
يُرطبُ هواك
ضِأ زوايا قلبي
أسيرُ مطاميرِ الحزنِ
بنورِ سيمائك
ليعود لايامِ العمرِ رونقها
وتعود السكينةُ لاضطرابي
كُنْ قِبلتي ، أستقبلها
إن مللتُ من نفسي
منْ الذي يكون قِبلتي
أستقبله إن ضاعتْ إتجاهاتي
يفهمُ صمتي
يدركُ حكمةَ الكلماتِ
أن عمري لحظاتٌ
في مَلقاكَ
في هواكَ
أتلقى حلوَّ ايامي
وانت في الوصلِ قريبٌ
وفي النأي أقربُ من كلِّ قريبٍ
فراقكَ يرمي سهاما
نحو رهيفَ احساسي
قد عطرَ الحبُ أنفاسي
وامتلأ الصدرُ هياما
وضَجَّ في قلبي الألمُ والكلامُ
وشررا أتت الحروف
ألهبتْ هشيمي
فَ رِقّ لي
ولا ترُقَّني
فانا اميرُ الأرقاءِ
يثمل قلبي من غير شرابٍ
وتنزُّ روحي
نزيزَ الماءِ من القفِّ

ستار مجبل طالع
٢٠١٨\١

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق